ثقافة وفنون

جامعة الجزائر 3 تكرم صحفيات الإذاعة الجزائرية عشية الإحتفال باليوم العالمي للمرأة

نظمت جامعة الجزائر 3 ملتقى وطني بعنوان ” المرأة والإعلام” في الجزائر عشية الاحتفال باليوم العالمي لعيد المرأة، تم خلاله تكريم مجموعة من الإعلاميات الجزائريات ويعد الملتقى وقفة على مجهودات المرأة الجزائرية بصفة عامة والإعلاميات الجزائريات بصفة خاصة ، على بعد أيام قلائل من الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن مارس من كل عام . وفي هذا الصدد توصي الإعلامية ...

أكمل القراءة »

نورهان عادل: أحب صعود السلم من أوله ومثلي الأعلى في التمثيل فاتن حمامة

مواهب شابّة كتب/ سام نان منذ سنوات خلت طلعت علينا بعض الممثلات الصاعدات وأثبتن وجودهن على شاشة السينما والتفاز والمسرح ولكنهن أحببن صعود السلم بسرعة هائلة فبدأوا في الانتشار والشهرة ولكن كما صعدوا السلم قفزا، هبطوا من أعلاه أرضاً واختفوا من على الساحة تماماً رغم أنهن موهوبات، ولكن كما يقول المثل المصري في العجلة الندامة. أما الممثلة التي تحب صعود ...

أكمل القراءة »

الكاتبة نادية رشاد: مسلسل «المشبوه» ليس له علاقة بالفيلم

أكدت الكاتبة نادية رشاد أن المسلسل الذى إنتهت من كتابته ليخرجه المخرج سمير سيف لا يمت لفيلم «المشبوه» بصلة، وقالت: حدث سوء فهم لدى البعض حيث كان هناك إصرار من المخرج لتسمية المسلسل «المشبوه» بنفس اسم الفيلم الناجح والذى يعد أحد بصمات السينما المصرية. ولكننى إقترحت وضع عنوان «النفق» للمسلسل لأننا بالاسم الأول نكون قد ظلمنا العمل لتخوف الفنانين من ...

أكمل القراءة »

صدمات جديدة لعز.. وزينة تواصل قضية إثبات نسب توأمها

بعد تغيبه عن حضور الجلسات الثلاث المحددة من جانب مصلحة الطب الشرعي لتحليل الحمض النووي في قضية إثبات النسب المقامة ضده من الفنانة زينة، توالت الصدمات على الفنان المصري أحمد عز بينما واصلت زينة بنجاح مساعيها الرامية لانتزاع نسب طفليها التوأم. محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار المعتصم بالله الجبالي، قررت اليوم الاثنين، عدم قبول الدعوى الثالثة المقامة من عز ...

أكمل القراءة »

السبكي يستجيب للرقابة من أجل عرض “ريجاتا”

قبل أقل من يومين على استقبال دور العرض المصرية لفيلم “ريجاتا” الذي يقوم ببطولته عمرو سعد ورانيا يوسفوإلهام شاهين ومحمود حميدة، كشف رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي لـ”العربية.نت”، عن استجابة منتج الفيلم محمد السبكي للملاحظات التي دونتها الهيئة على مقدمة “برومو” الفيلم. وأكد الرقيب أن المنتج قام بحذف المشاهد التي اعترضت عليها الرقابة، والتي كانت متواجدة ...

أكمل القراءة »

مهرجان كان..الأخوان كوين يرأسان لجنة التحكيم

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي، اليوم الثلاثاء، في بيان، أن السينمائيين الأميركيين جويل وايثان كوين سيترأسان لجنة التحكيم لمهرجان كان السينمائي الثامن والستين الذي سيقام بين 13 و24 مايو. وهذه المرة الاولى في تاريخ مهرجان كان السينمائي منذ انطلاقه سنة 1946 التي يترأس شخصان لجنة التحكيم. ويخلف الأخوان كوين المخرجة النيوزيلندية جاين كامبيون التي تولت هذه المهمة العام الماضي. وقال ...

أكمل القراءة »

الفنانة سلمى سالم: لا أقف على أبواب المنتجين

أكدت الفنانة سلمى سالم أن السبب المباشر وراء قلة أعمالها خلال العامين الماضيين يعود لعدم وقوفها على أبواب المنتجين، ولا ترتبط بعلاقات أو “شللية”، حسب قولها. وقالت إنها ستظل على هذا النهج الذي عرفت من خلاله، وإنها ستظل تنتظر الفرصة الحقيقية والدور المناسب بعيدا عما وصفته بـ”إذلال النفس”. وأضافت :”جملة الأعمال التي تشرفت بتقديمها أمام كبار النجوم والفنانين كانت بعيدة ...

أكمل القراءة »

عبدالعزيز المسلم: مسرح الرعب يحط رحاله بالسعودية

عبر الفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم عن سعادته الغامرة بالتواصل مع جمهور المسرح في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم مسرحيته “نص الليل” والتي يتحدث عنها في تصريح خاص بـ”العربية.نت” وقال “بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية الرعب الاجتماعية “نص الليل” خلال عروضها في الكويت اعتبارا من عيد الفطر الماضي وصولا إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك وبداية العام الجديد الذي ...

أكمل القراءة »